شيخ الأزهر: من يدعون لرفع المصاحف فى المظاهرات يفعلون مثل الخوارج

أخبار مصر


قال شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، إن المتطرفين الذين يدعون إلى تظاهرات لرفع المصاحف، كما فعل الخوارج مع أمير المؤمنين علي (رضى الله عنه) ليسوا أًصحاب دين ولا قرآن، مشيرا إلى أن تلك الحيلة هدفها زعزعة استقرار الدولة، ولن تنطلى على الشعب المصرى الواعى.

وأوضح شيخ الأزهر، خلال تصريحات صحفية أثناء لقائه اليوم الأحد، برؤساء المناطق الأزهرية، بحضور وكيل الأزهر ووزير الأوقاف ورئيس قطاع المعاهد، في إطار جهود المؤسسة الدينية لمواجهة التطرف والغلو، أن مصر تمر بمرحلة دقيقة جدًّا تستوجب من كل فرد من أفراد المجتمع، أن يتحمل مسئوليته تجاه وطنه، والأزهر يتحمل مسئولية كبيرة أمام الله وأمام الوطن حتى نعبر بوطننا نحو غد أفضل.

وأشار، إلى أن الأزهر الشريف شارك في الحركات الوطنية على مدى تاريخه، ووقف بجانب الشعب المصري في المحن التي مرت به، موضحاً نحن أصحاب رسالة يجب أن نفكر كيف نضع لبنة في صرح الأمن والأمان في وطننا الغالي .

ووجه الطيب، شيوخ المعاهد بالتواصل الدائم مع الطلاب وتوعيتهم من دعوات الفرقة والانقسام التي تهدف إلى إيقاف مسيرة التنمية وتتستر باسم الإسلام.

وشدد، على رؤساء المناطق الأزهرية بأن يجوبوا المعاهد المركزية لبث روح الوطنية في نفوس الطلاب، وتخصيص الحصة الأولى في كل معهد لتحذير الطلاب من الانسياق وراء محاولات الخديعة التي تريد النيل من أمن واستقرار البلاد.