وفاة مبارك" إكلينيكيا" تربك الصحف المحلية والعالمية

أخبار مصر



تشهد الصحافة المصرية والعالمية حالة من الإرتباك بين المصادر المختلفة حول خبر وفاة الرئيس المخلوع حسنى مبارك اكلينيكيا والذى انفردت به بوابة الفجر وتناقلته عنها وسائل الإعلام والتليفزيون المصرى فى مداخلة هاتفية أجراها المهندس مصطفى ثابت مدير موقع الفجر على برنامج أحوال مصر الذى يذاع على القناة الثانية المصرية.

فى الشأن الدخلى شهد المصريون حالة من الترقب لما تنقله وسائل الاعلام عن حالة مبارك الصحية وما تردد حول وفاته ،حيث ركزت جريدة الوفد على متابعة صدى الخبر على متظاهرى ميدان التحرير ورصد تحركات الشارع والرأى العام تجاه وفاة المخلوع.

موقع أخبار اليوم نشر الخبر تحت عنوان وفاة مبارك إكلينيكيا عقب وصوله مستشفى المعادى , وكان هذا نقلا عن الصحف ووكالة انباء الشرق الأوسط.

موقع قناة الجزيرة سرد ترددات الخبر تحت عنوان تضارب بشأن وفاة مبارك مستشهدة بوكالة رويترز فى ترددها حول صحة الخبر ونفيه فى بعض الحالات وتأكيده فى أخرى على لسان المصادر الأمنية.

على مسئولية وكالة أنباء الشرق الأوسط: وفاة مبارك إكلينيكا كان عنوان الخبر فى بوابة الأهرام الإليكترونية متابعة منها لترددات الخبر المدوية بين الصحف والقنوات الفضائية معلنة الخبر على مسؤولية وكالة الشرق الأوسط.

وفى السياق ذاته قدمت جريدة الشروق مصدر الخبر فى مقدمة عنوانها أ ش أ: وفاة مبارك إكلينيكيًا فور وصوله مستشفى المعادي العسكري تحسبا منها للنفى من بين المصادر المختلفة, وهو ما نشرته بعد ذلك تحت عنوان خبير عسكري يؤكد وفاة مبارك ومصادر أمنية تنفي وتؤكد أنه في حالة غيبوبة نقلا منها عن وكالة رويترز التى نفت ذلك.

أما جريدة المصرى اليوم فقد استندت الى مصادر الخبر الخارجية فجاء عنوانها تحت إسرائيل تعلن وفاة مبارك والإعلان الرسمى غدا ,وفقا لما ذكره التليفزيون الإسرائيلى وهذا ما ينقلنا الى وسائل الاعلام الخارجية.

وسائل الاعلام العالمية تقدمتها القناة العاشرة بالتليفزيون الاسرائيلى فى إذاعة خبر وفاة مبارك إكلينيكيا لتتناقله منها العديد من وسائل الاعلام الاخرى.

من جانبها ذكرت إذاعة راديو BBC الخبر نفسه فى نشرتها الاخبارية مما جعله بالغ الأهمية عبر الأثير العالمى.

موقع CNN بالعربية كان هو الأقوى أيضا فى نشر الخبر عبر أثيره لتتناقله بعده عدد كبير من المواقع الاخبارية تحت عنوان أنباء عن وفاة مبارك إكلينكياً بمستشفى المعادي