15 سبتمبر الحكم علي حظر تنظيم جماعة الإخوان والتحفظ علي ممتلكاتهم

أخبار مصر

15 سبتمبر الحكم علي
15 سبتمبر الحكم علي حظر تنظيم جماعة الإخوان والتحفظ علي ممت

حجزت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الدعوي المقامة من أمانة حريات حزب التجمع ، والتي تطالب بتحريك دعوة لحظر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين والتحفظ علي كافة الاموال والعقارات والمنقولة والنقدية والأموال المملوكة للأشخاص المنتهمين إليها, لجلسة 15 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم .



كان محمود عبد الله وعلاء عصام المحاميان وأعضاء أمانة الحريات بحزب التجمع ،تقدما بدعوي مستعجلة تتطالب بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بمصر وجماعة الاخوان المسلمين المنبسقة عنه وجمعية الاخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها او تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقي منها دعم مالي أو أي نوع من أنواع الدعم .



كما طالبت الدعوي بحظر ايضا الجمعيات التي تتلقي التبرعات ويكون من بين اعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم، وطالبت بالتحفظ علي جميع اموالها والعقارتة والمنقولة والنقدية سواء كانت مملوكه لها او مؤجرة لها، وكذلم كافة الاموال والعقارات والمنقولات المملوكة للأشخاص المنتهمين إليها، وذلك لعدم إدارتها بما يتفق مع الغرض من إنشائها .



وأشارت الدعوي الي ضرورة نقل تبعيه تلك الجمعيات الي مجلس الوزارء إداريا وقانونيا وماليا لحين صدور أحكاما قضائية نهائية فيما نسب إلي الجماعة وأعضائها من اتهامات متعلقة بالأمن القومي وتكدير الأمن والسلم العام .