حقيقة إصابة الرئيس الإمريكي جو بايدن بالسرطان

أخبار مصر

الرئيس الإمريكي جو
الرئيس الإمريكي جو بايدن

آثارت الشكوك حول إصابة الرئيس الإمريكي، جو بايدن، بالسرطان، وأعتبر البعض أنه  زلة لسان جديدة من الرئيس الأمريكي، أو إعلانا رسميا عن إصابته بالمرض.

وترصد “ الفجر” في السطور التالية كافة التفاصيل عن إصابة الرئيس الإمريكي بالسرطان:

إعلان إصابته بالسرطان:

وتحدث بايدن، عن الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة كليمونت، بولاية ديلاوير، وخلال خطاب حول الاحتباس الحراري في ماساتشوستس، وقال الرئيس الأمريكى: "لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان ويفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد"

وقال بايدن، إن "التغير المناخي أصبح خطيرا بشكل واضح"، وأضاف: "نتعامل مع أزمة المناخ بشكل طارئ وسنعلن عن إجراءات لمكافحة التغير المناخي".

سرطان الجلد

أصدر البيت الأبيض توضيحا عاجلا بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، في زلة لسان جديدة إصابته بالسرطان، ما أثار موجة من التساؤلات في وسائل الإعلام الأمريكية.

وأعاد المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، نشر تغريدة لصحفي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تتضمن التقرير الصحي الخاص ببايدن الصادر في نوفمبر 2021، يشير إلى أن الرئيس الأمريكي كان يعاني من سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل توليه المنصب العام الماضي.

كان يعاني من السرطان قبل توليه المنصب

ووفق  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن بايدن أزال العديد من سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة، مستندة إلى تقرير عن صحة بايدن في نوفمبر 2021.

وقال الدكتور كيفين أوكونور الطبيب الشخصي للرئيس بايدن، في تقريره العام الماضي، إنه لا توجد مناطق في جسم بايدن يشتبه في إصابتها بسرطان الجلد في هذا الوقت، ولا يزال يخضع للمراقبة بحثا عن الآفات.

زيارة للسعودية

وزار الرئيس الأمريكي جو بايدن، السعودية حيث استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الأمريكي جون بايدن لدي وصوله قصر السلام في مدينة جدة.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق اليوم إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في زيارة رسمية استغرقت يومين، في إطار جولة في منطقة الشرق الأوسط شملت إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وعقد الرئيس بايدن محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وتتناول المحادثات "السعودية ـ الأمريكية" أوجه التعاون بين البلدين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

كما قالت كمالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي في كلماتها خلال القمة الاقتصادية الأمريكية الإفريقية في مراكش، أن الولايات المتحدة، مستعدة لخلق فرص جديدة للاستثمار في إفريقيا
وكان في استقبال الرئيس الأمريكي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كما كان في استقباله القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالسعودية مارتينا سترونج، والقنصل العام الأمريكي بجدة فارس أسعد.