بالصور ... محافظ الإسماعيلية يلتقى ممثلى فرع المجلس القومى لشئون المعاقين

بالصور ... محافظ
بالصور ... محافظ الإسماعيلية يلتقى ممثلى فرع المجلس القومى

أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألوا جهدا فى تقديم كافة أشكال سبل الدعم والرعاية والمساندة الكاملة لجميع أبناء المحافظة من ذوى الإحتياجات الخاصة والمعاقين، بمختلف أشكال الإعاقة.

كما أكد المحافظ على حقهم الأصيل أن ينالوا كل الرعاية والإهتمام، لكونهم شريحة أساسية من شرائح ونسيج المجتمع، وذلك بجانب العمل على تمكينهم من الإندماج مع باقى المجتمع، لكونهم الفئة الأكثر فاعلية وقدرة على التحدى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده المحافظ، مع أعضاء وممثلى فرع المجلس القومى لشئون المعاقين، وذوى الإجتياجات الخاصة بالإسماعيلية، بحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صالح السكرتير العام المساعد، ومديرى مديريات التضامن الإجتماعى والصحة، والقوى العاملة، والتنظيم والإدارة والثقافة، وفؤاد عبد العزيز أمين فرع المجلس بالإسماعيلية.

وخلال المؤتمر استعرض المحافظ الخطوط والملامح العريضة لخطة المحافظة، وإستعداداتها لإجراء الاستفتاء على دستور مصر الجديد، مشيرًا إلى أهم المزايا والمكاسب التى تضمنتها مواد الدستور الجديد، والخاصة بشؤن المعاقين وإحتياجاتهم، مؤكدًا على أهمية المشاركة الحقيقية والفعالة فى عملية الإستفتاء، بإعتبار أنها أولى الخطوات على طريق الديمقراطية الحقيقية لمصر، ورسم خارطة الطريق.

وعقب ذلك استمع المحافظ لعدد من المطالب والشكاوى التى عرضها عدد من أعضاء وممثلى فرع المجلس، وجمعيات رعاية ذوى الإحتياجات الخاصة، والتى وعد بسرعة دراستها، ووضع آلية خاصة لتنفيذها بالتنسيق فيما بين المحافظة ومختلف الوزارات والهيئات المعنية، كما أكد على ضرورة تضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية لرعاية النماذج الناجحة والموهوبين والمبدعين من متحدى الإعاقة.

وخلال المؤتمر تم موافقة المحافظ على تخصيص وحدة سكنية جديدة للفتاة يسرية السيد حسين، من الفتيات متحدى الإعاقة وإحدى عضوات نادى العزيمة نظرًا لظروفها الصحية الصعبة .