بوابة الفجر

برابط واحد|نتيجة الصف الثالث الثانوي.. نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فى تصريحات صحفية، إنّ المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي قد أوشك على الانتهاء من تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية وذلك لبدء عملية الرصد وتجميع درجات الطلاب ومراجعتها استعدادا لاعتمادها وإعلانها رسميا.

وأضاف أنّه سيتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد بنهاية الأسبوع الحالي على أن تبدأ عملية الرصد وتجميع الدرجات وتحديد الأوائل في الشعبتين أول الأسبوع المقبل ومن ثم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال الساعات المقبلة.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الرابط الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 فورا اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمقرر إعلانها في نهاية الأسبوع الأول من شهرأغسطس المقبل وذلك بعد الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب ومراجعتها جيدا.
وأشارت  وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفنى أنّه سيتم إعلان النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها مباشرة من وزير التعليم ويستطيع طلاب الصف الثالث الثانوى الحصول على نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023 بإدخال رقم الجلوس. 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس:

1. - الدخول على الرابط التالى: من هنــــــــــــــا.

2. - يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد النتيجة رسميًا.

3. - يدخل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.

4. - تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 متضمنة درجات كل مادة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

 وفي أطار الخدمات التي تقدمها بوابة الفجر لمتابعيها اتاحت رابط مباشر وسريع لطلاب وطالبات الثانويه العامة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك بأدخال رقم الجلوس عبر الرابط التالي 
 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس والخطوات عبر بوابة الفجر

احصل على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس عبر موقع الفجر بأتباع الخطوات الاتية: 
1- الدخول عبر موقع بوابة الفجر.
2- اختيار الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة.
3- تحديد نظام تعليم الطلاب والشعبة الدراسية.
4- كتابة بيانات الطالب بالتفصيل.
5- تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحان وبيانات المدرسة المقيد فيها.
6- الضغط على زر الاستعلام.
7- ظهور القائمة الكاملة بدرجات الطالب

موعد تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022

سبق وأعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية وضوابط التظلم على نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوى الدور الأول موضحة ذلك بأنه يجب على طلاب الثانويه العامة ان يقدموا طلب التظلم بعد 15 يومًا من اليوم التالى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.
وأضاف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سوف تتم أعمال تقديم الطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا وتحصل رسوم إطلاع 300 جنيه من الطلاب المتضررين من نتائجهم لكل مادة وفى حالة إذا ما تم تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب  بنتيجة التظلم ومن ثم يسترد الطالب الرسوم المتحصلة منه إلكترونيًا.
وقد اشارأيضا الدكتور طارق شوقى وزير التربيه والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه سيتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.
هذا وقد أوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات له إلى أن التصحيح الإلكتروني لا يتدخل به عنصر بشري مشيرا إلى أن التظلمات ليست لها فائدة مع وجود التصحيح الإلكتروني وتابع ده لو الناس عايزة نصيحتي لكن التظلم حق للطلاب".

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع  الفجر

اكتب الاسم
اكتب رقم الجلوس
اكتب البريد الالكتروني
اكتب رقم التليفون
اضغط على سجل الآن